أعلنت جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، الأربعاء، عن إجرائها
تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية.
وقال التليفزيون الرسمي إنه تم اليوم لأول مرة
تجريب سلاح هيدروجيني بنجاح، منوها إلى أن امتلاك جمهورية كوريا الشعبية
الديمقراطية للسلاح الهيدروجيني حدث تاريخي.
ويذكر أن التجربة تسببت في زلزال قرب موقع معروف
للتجارب النووية في كوريا الشمالية بقوة 5.1 على مقياس ريختر.
ومن المعروف أن كوريا الشمالية أجرت 3 تجارب
نووية في أعوام 2006 و2009 و2013.




0 تعليقات